TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

181 مليار ريال منذ انطلاقته.. "حساب المواطن" يودع مخصص دعم نوفمبر للمستفيدين

181 مليار ريال منذ انطلاقته.. "حساب المواطن" يودع مخصص دعم نوفمبر للمستفيدين
مقر تابع لبرنامج حساب المواطن- أرشيفية

الرياض – مباشر: أودع برنامج حساب المواطن، اليوم الخميس، 3.4 مليار ريال مخصص دعم شهر نوفمبر/ تشرين الثاني للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثانية والسبعين 10.7 مليون مستفيد وتابع.

وذكر مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن، عبدالله الهاجري، في بيان للبرنامج اليوم الخميس، أن إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته بلغ 181 مليار ريال، منها 2.4 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

وأضاف الهاجري، أن 75% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1482 ريال.

وأوضح الهاجري، أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة أكثر من 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 73%، وبلغ عدد التابعين 7.9 مليون مستفيد.

ووجّه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بناءً على ما رفعه ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان، في وقت سابق، بزيادة الحد الأدنى الأساسي لاحتساب المعاش لمستحقي الضمان الاجتماعي بنسبة 20%، واستمرار دعم حساب المواطن.

وأعلن برنامج حساب المواطن، في 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تعديل ضوابطه لتوجيه الدعم إلى الفئات الأكثر استحقاقاً، حيث تم إضافة محددات تهدف إلى رفع كفاءة الدعم وضمان وصوله وتوجيهه للفئات الأكثر استحقاقًا

وشملت التعديلات تعديل الحد الأعلى للدعم المقدم من البرنامج، بحيث لا يتجاوز الدعم للأسر المكونة من ستة أشخاص ( رب الأسرة وتابعين أعلى من 18 عاماً، وثلاثة تابعين أقل من 18 عاماً).

كما شملت تعديل الحد المانع لاستحقاق الدعم، بألا يتجاوز مجموع دخل المستفيد وأسرته مبلغ 20 ألف ريال، وتعديل حد التناقص بما يتوافق مع ذلك، ويمكن للمستفيدين زيارة الحاسبة التقديرية على موقع البرنامج لمعرفة استحقاقهم من الدعم بشكل دقيق.

وتهدف هذه التعديلات إلى ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه بما يضمن تحقيق أهدافه المرجوة في حماية الأسر السعودية، وتخفيف الأعباء عنهم، وتحسين معيشتهم، في ظل الظروف الاقتصادية المتغيرة حول العالم.

  

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أعلى 10 قطاعات تصدرت إنفاق المستهلكين بالسعودية منذ بداية العام.. إنفوجراف

وكالة: صندوق الاستثمارات العامة يرفع حصته في "أستون مارتن" إلى 20.5%

القروض الشخصية بالمملكة ترتفع إلى 470.9 مليار ريال بنهاية الربع الثالث